الاضطرابات العقلية

اضطرابات عقلية بلدان جزر المحيط الهادئ الاضطرابات العقلية ، بمعنى واسع ، هي أمراض الروح ، وتعني حالة من النشاط العقلي غير صحي. العكس هو الصحة العقلية. الأفراد الذين لديهم القدرة على التكيف مع الظروف المعيشية المتغيرة يوميًا وحل المشكلات اليومية ، كقاعدة عامة ، يعتبرون أشخاصًا يتمتعون بالصحة العقلية. عندما تكون هذه القدرة محدودة ، فإن الموضوع لا يتقن المهام الحالية للنشاط المهني أو المجال الشخصي الحميم ، كما أنه غير قادر على تحقيق المهام والخطط والأهداف المحددة. في مثل هذا الموقف ، يمكن أن يشتبه بوجود شذوذ عقلي. وهكذا ، تشير الاضطرابات العصبية والنفسية إلى مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي والاستجابة السلوكية للفرد. يمكن أن تظهر الأمراض الموصوفة بسبب الانحرافات التي تحدث في الدماغ من عمليات التمثيل الغذائي.

أسباب الاضطرابات العقلية

الأمراض والاضطرابات العصبية والنفسية بسبب تعدد العوامل التي تثيرها متنوعة بشكل لا يصدق. يتم دائمًا تحديد انتهاكات النشاط العقلي ، بغض النظر عن مسبباتها ، عن طريق الانحرافات في أداء الدماغ. تنقسم جميع الأسباب إلى مجموعتين فرعيتين: العوامل الخارجية والداخلية. الأولى تشمل التأثيرات الخارجية ، على سبيل المثال ، استخدام المواد السامة ، والأمراض الفيروسية ، والإصابات ، والأخير يشمل الأسباب الجوهرية ، بما في ذلك طفرات الكروموسومات ، والأمراض الوراثية والجينية ، واضطراب النمو العقلي.

تعتمد مقاومة الاضطرابات العقلية على الخصائص البدنية للأفراد والتطور العام في نفسيتهم. مواضيع مختلفة لها ردود فعل مختلفة على الألم النفسي والمشاكل.

تتميز الأسباب النموذجية لانحرافات الأداء العقلي: العصاب ، وهن عصبي ، وحالات الاكتئاب ، والتعرض للمواد الكيميائية أو السامة ، وإصابات الرأس ، والوراثة.

يعتبر القلق الخطوة الأولى التي تؤدي إلى استنفاد الجهاز العصبي. غالبًا ما يميل الناس إلى تصور خيالهم السلبي للعديد من التطورات السلبية التي لا تتحقق أبدًا في الواقع ، ولكنها تثير القلق المفرط غير الضروري. يتصاعد هذا القلق تدريجياً ، ومع نمو الحالة الحرجة ، يمكن أن يتحول إلى اضطراب أكثر خطورة ، مما يؤدي إلى انحراف الإدراك العقلي للفرد وإلى ضعف أداء مختلف هياكل الأعضاء الداخلية.

وهن عصبي هو استجابة للتعرض لفترات طويلة لحالات الصدمة. يرافقه زيادة في التعب والإرهاق من نفسية على خلفية استثارة شديدة والتهيج المستمر بالتفصيل. في الوقت نفسه ، تعد الإثارة والجدل وسيلة وقائية من الفشل النهائي للجهاز العصبي. الأفراد الذين يعانون من زيادة الإحساس بالمسؤولية ، والقلق الشديد ، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ، وأيضًا المثقلون بالعديد من المشاكل هم أكثر عرضة لظروف الوهن العصبي.

نتيجة لحدث صدمة خطيرة ، والتي لا يحاول هذا الموضوع مواجهتها ، يحدث التهاب عصبي هستيري. الفرد ببساطة "يهرب" إلى مثل هذه الحالة ، مما يجبر نفسه على الشعور "بسحر" التجارب بأكمله. يمكن أن تتميز هذه الحالة بمدة تتراوح بين دقيقتين وثلاث دقائق وعدة سنوات. علاوة على ذلك ، فكلما طال العمر الذي تؤثر فيه ، زاد اضطراب الشخصية العقلية. لا يمكن علاج هذه الحالة إلا من خلال تغيير موقف الفرد من مرضه وهجماته.

ويمكن أيضا أن يعزى الاكتئاب إلى الاضطرابات العصبية. إنها تتميز بمزاج متشائم ، طحال ، قلة الفرح والرغبة في تغيير أي شيء في وجودها. عادة ما يصاحب حالة الاكتئاب الأرق ، ورفض تناول الطعام ، والجنس ، وعدم الرغبة في القيام بالأنشطة اليومية. في كثير من الأحيان يتم التعبير عن الاكتئاب في اللامبالاة والحزن. الشخص الذي يعاني من الاكتئاب كما لو كان في واقع الأمر الخاص به ، لا يلاحظ أشخاصًا آخرين. يبحث البعض عن طريقة للخروج من حالة الاكتئاب في الكحول أو المخدرات.

أيضا ، يمكن أن تثير الاضطرابات النفسية الشديدة استخدام مواد كيميائية مختلفة ، مثل الأدوية. تطور الذهان يسبب ضررا للأعضاء الأخرى. غالبًا ما تكون نتيجة إصابات الدماغ المؤلمة بداية لانتهاك النشاط العقلي الذي طال أمده.

ترافق الاضطرابات العقلية دائمًا عمليات الأورام في المخ ، بالإضافة إلى أمراض أخرى جسيمة. تحدث الاضطرابات العقلية أيضًا بعد استخدام المواد السامة ، على سبيل المثال ، المخدرات. الوراثة المثقلة غالباً ما تزيد من خطر الأعطال ، ولكن ليس في جميع الحالات. في كثير من الأحيان ، هناك اضطرابات عقلية بعد الولادة. تشير العديد من الدراسات إلى أن الإنجاب له علاقة مباشرة مع زيادة وتيرة وانتشار الأمراض العقلية. في الوقت نفسه ، لا تزال المسببات غير واضحة تمامًا.

أعراض الاضطرابات العقلية

إن المظاهر الرئيسية للانحراف السلوكي ، أو مرض الاضطراب العقلي ، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى انتهاكات النشاط العقلي ، والحالات المزاجية أو ردود الفعل السلوكية التي تتجاوز حدود المعايير والمعتقدات الثقافية والأخلاقية القائمة. بمعنى آخر ، الانزعاج النفسي ، ضعف النشاط في مختلف المجالات - كل هذه علامات نموذجية للاضطراب الموصوف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية في كثير من الأحيان تجربة أعراض مختلفة ذات طبيعة بدنية وعاطفية وإدراكية وإدراكية. على سبيل المثال: قد يشعر الفرد بعدم الرضا أو السعادة الفائقة للأحداث التي تحدث بشكل غير متناسب ، وقد يكون هناك فشل في بناء علاقات منطقية.

تتمثل الأعراض الرئيسية للاضطرابات العقلية في زيادة التعب ، والتغير السريع غير المتوقع في المزاج ، وعدم الاستجابة الكافية لهذا الحدث ، والارتباك المكاني الزماني ، والوعي الغامض بالواقع المحيط مع وجود عيوب في الإدراك وضعف الموقف الكافي لحالة الشخص ، ونقص رد الفعل ، والخوف ، والارتباك أو الهلوسة ، وضعف النوم ، والنوم والاستيقاظ والقلق.

في كثير من الأحيان ، قد يكون لدى الفرد الذي تعرض للإجهاد ويتميز بحالة ذهنية غير مستقرة أفكارًا مهووسة عبر عنها هوس اضطهاد أو رهاب مختلف. كل هذا يؤدي في وقت لاحق إلى الاكتئاب لفترات طويلة ، يرافقه فترات من الانفجارات العاطفية القصيرة العنيفة التي تهدف إلى تطوير أي خطط غير قابلة للتحقيق.

في كثير من الأحيان ، بعد التعرض لضغط شديد مرتبط بالعنف أو فقدان قريب قريب ، يمكن للشخص الذي يعاني من نشاط عقلي غير مستقر أن يكون بديلاً عن تحديد هويته ، ويقنع نفسه بأن الشخص الذي نجا في الواقع كل هذا لم يعد موجودًا ، قد تم استبداله بشخص مختلف تمامًا لم يكن له علاقة بما حدث. وهكذا ، فإن النفس البشرية تخفي الموضوع من ذكريات الهوس الرهيبة. غالبًا ما يكون لهذا "الاستبدال" اسم جديد. قد لا يستجيب المريض للاسم الوارد عند الولادة.

إذا كان الشخص يعاني من اضطراب عقلي ، فقد يعاني من اضطراب في الوعي الذاتي ، والذي يتم التعبير عنه في الارتباك ، وانتحال الشخصية ورفع الحقيقة .

بالإضافة إلى ذلك ، يكون الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية عرضة لضعف الذاكرة أو غيابها التام ، أو فقدان الذاكرة ، أو ضعف العملية العقلية.

الهذيان هو أيضا رفيق متكرر للاضطرابات النفسية. إنه أساسي (فكري) ، حسي (مجازي) وعاطفي. يبدو أن الهذيان الأساسي في البداية هو العلامة الوحيدة لانتهاك النشاط العقلي. الهذيان الحسي يتجلى في انتهاك ليس فقط المعرفة العقلانية ، ولكن أيضا الحسية. يحدث الهذيان العاطفي دائمًا إلى جانب الانحرافات العاطفية ويتميز بالصور. يتم تسليط الضوء أيضًا على الأفكار المبالغة في تقدير القيمة ، والتي تنشأ أساسًا نتيجة لظروف الحياة الواقعية ، ولكنها تحتل بعد ذلك قيمة لا تتوافق مع مكانها في الوعي.

علامات الاضطراب العقلي

من خلال معرفة علامات وخصائص الاضطرابات العقلية ، من الأسهل منع تطورها أو تحديد الانحرافات في مرحلة مبكرة من علاج شكل مهمل.

تشمل العلامات الواضحة للاضطراب العقلي:

- ظهور الهلوسة (السمعية أو البصرية) ، معبراً عنها في محادثات مع نفسه ، في إجابات على تصريحات استفهامية لشخص غير موجود ؛

- ضحك بلا سبب ؛

- صعوبة التركيز عند إجراء مهمة أو مناقشة مواضيعية ؛

- التغيرات في الاستجابة السلوكية للفرد فيما يتعلق بالأقارب ، وغالبًا ما يكون هناك عداء حاد ؛

- قد تكون هناك عبارات ذات محتوى وهمي (على سبيل المثال ، "أنا شخصياً ألوم على كل شيء") في الخطاب ، بالإضافة إلى ذلك ، يصبح بطيئًا أو سريعًا ، غير متساوٍ ، متقطع ، مرتبك ، وصعب للغاية إدراكه.

غالبًا ما يسعى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية إلى حماية أنفسهم ، وهذا هو السبب وراء إغلاق جميع أبواب المنزل ، وإغلاق النوافذ ، والتحقق من أي قطعة طعام أو رفض الوجبات تمامًا.

يمكنك أيضًا إبراز علامات الانحراف العقلي التي لوحظت في الأنثى:

- الإفراط في تناول الطعام يؤدي إلى السمنة أو رفض تناول الطعام ؛

- تعاطي الكحول.

- انتهاك الوظائف الجنسية ؛

- تطور المخاوف والمخاوف المختلفة ، وظهور القلق ؛

- التهيج.

- الإعاقة ؛

- الأرق.

- الصداع ؛

- اكتئاب الدولة ؛

- التعب السريع.

في الجزء الذكوري من السكان ، يمكن أيضًا تمييز علامات الاضطرابات العقلية وخصائصها. تقول الإحصائيات إن الجنس الأقوى يكون أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية مقارنة بالنساء. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز المرضى الذكور بسلوك أكثر عدوانية. لذلك ، تشمل العلامات الشائعة:

- مظهر قذر.

- هناك قلة في المظهر ؛

- يمكن لفترة طويلة تجنب إجراءات النظافة (لا تغسل ولا تحلق) ؛

- تقلب المزاج السريع.

- الغيرة الساحقة التي تتجاوز كل الحدود ؛

- إلقاء اللوم على البيئة والعالم في جميع القضايا الناشئة ؛

- العزلة ؛

- الحساسية ؛

- الإهانة والإهانة في عملية التواصل التواصلي مع محاوره.

أنواع الاضطرابات العقلية

يعد اضطراب الشخصية العقلية المرتبط بالخوف أحد أكثر أشكال الأمراض العقلية شيوعًا التي يعاني منها عشرين في المائة من سكان العالم.

مثل هذه الانحرافات تشمل الخوف العام ، الرهاب المختلفة ، اضطرابات الهلع والتوتر ، وحالات الهوس. لا يمثل الخوف دائمًا مظهرًا من مظاهر المرض ؛ إنه في الأساس رد فعل طبيعي على الموقف الخطير. ومع ذلك ، غالباً ما يصبح الخوف من الأعراض ، مما يشير إلى حدوث عدد من الاضطرابات ، مثل الانحراف الجنسي أو الاضطرابات العاطفية.

حوالي سبعة في المئة من السكان الإناث وثلاثة في المئة من الذكور يتم تشخيصهم بالاكتئاب كل عام. في معظم الأفراد ، يحدث الاكتئاب مرة واحدة في حياتهم وينتقل إلى حالة مزمنة نادرًا جدًا.

أيضا أحد أنواع الفشل الأكثر شيوعا في النشاط العقلي هو الفصام . مع ذلك ، لوحظت الانحرافات في عمليات التفكير والتصورات. يصاب مرضى الفصام بالاكتئاب باستمرار ويجدون في كثير من الأحيان تخديرًا في المشروبات الكحولية والعقاقير. وغالبا ما يظهر مرض الفصام اللامبالاة ويميل إلى العزلة عن المجتمع.

مع الصرع ، بالإضافة إلى الأعطال في أداء الجهاز العصبي ، يعاني المرضى من نوبات الصرع مع التشنجات في جميع أنحاء الجسم.

يتميز اضطراب الشخصية العاطفية ثنائي القطب أو ذهان الهوس الاكتئابي بظروف عاطفية تظهر فيها أعراض الهوس الاكتئابي أو أعراض الهوس والاكتئاب في وقت واحد.

ترتبط الاضطرابات المرتبطة باضطراب الأكل ، على سبيل المثال الشره المرضي وفقدان الشهية ، أيضًا بأشكال من الاضطرابات العقلية ، لأنه مع مرور الوقت ، تثير اضطرابات الأكل الخطيرة حدوث تغييرات مرضية في نفسية الإنسان.

من بين الحالات الشاذة التي تحدث بشكل متكرر في العمليات العقلية لدى البالغين ، هناك:

- الاعتماد على المواد ذات التأثير النفساني ؛

- إدمان الكحول ؛

- الانحرافات في المجال الحميم ،

- عيوب النوم ، مثل الأرق وفرط النوم ؛

- العيوب السلوكية الناجمة عن الأسباب الفسيولوجية أو العوامل المادية ،

- مرض الزهايمر .

- التخلف العقلي ؛

- التشوهات العاطفية والسلوكية في فترة عمر الأطفال ؛

- اضطرابات الشخصية.

في كثير من الأحيان ، تحدث الأمراض والاضطرابات العقلية حتى في مرحلة الطفولة والمراهقة. حوالي 16 في المئة من الأطفال والمراهقين يعانون من إعاقات عقلية. يمكن تقسيم الصعوبات الرئيسية التي يواجهها الأطفال إلى ثلاث فئات:

- اضطراب النمو العقلي - يتخلف الأطفال ، مقارنة بالأقران ، عن تكوين مهارات مختلفة ، وبالتالي يواجهون صعوبات ذات طبيعة عاطفية وسلوكية ؛

- عيوب عاطفية مرتبطة بمشاعر وأضرار شديدة ؛

- أمراض السلوك التوسعية ، والتي يتم التعبير عنها في انحراف ردود الفعل السلوكية للطفل من الأسس الاجتماعية أو مظاهر فرط النشاط.

الاضطرابات العصبية والنفسية

يجعل إيقاع الحياة العصري عالي السرعة من التكيف مع الظروف البيئية المختلفة ، والتضحية بالنوم ، والوقت ، والقوة حتى يكون في الوقت المناسب. لا يمكن للإنسان أن ينجح في كل شيء. دفع ثمن الاندفاع المستمر هو الصحة. يعتمد عمل الأنظمة والعمل المنسق لجميع الأجهزة بشكل مباشر على النشاط الطبيعي للجهاز العصبي. التعرض لظروف بيئية سلبية يمكن أن يسبب مرض عقلي.
وهن عصبي هو مرض عصبي ينشأ على خلفية الصدمة النفسية أو إرهاق الجسم ، على سبيل المثال ، بسبب قلة النوم ، أو قلة الراحة ، والعمل الشاق الطويل. حالة وهن عصبي يتطور على مراحل. في المرحلة الأولى ، لوحظ عدوانية وزيادة الإثارة ، واضطراب النوم ، وعدم القدرة على التركيز على الأنشطة. في المرحلة الثانية ، يلاحظ حدوث تهيج ، مصحوبًا بالتعب واللامبالاة ، وفقدان الشهية ، وعدم الراحة في منطقة شرسوفي. الصداع ، تباطؤ أو زيادة معدل ضربات القلب ، وحالة دامعة ويمكن أيضا ملاحظة. الموضوع في هذه المرحلة غالبًا ما يأخذ "أي قلب" في أي موقف. في المرحلة الثالثة ، تصبح حالة الوهن العصبي خاملة: يهيمن على المريض الخمول والاكتئاب والخمول.

حالات الهوس هي شكل من أشكال العصاب. يرافقهم القلق والخوف والرهاب ، والشعور بالخطر. على سبيل المثال ، قد يكون الفرد قلقًا جدًا بشأن الفقد الافتراضي لشيء ما أو الخوف من الإصابة بمرض ما.

يصاحب عصاب الحالات الهوسية التكرار المتكرر للأفكار المتطابقة التي لا تهم الفرد ، ارتكاب سلسلة من التلاعب الإلزامية قبل أي حالة ، وظهور رغبات الهوس السخيفة. أساس الأعراض هو الشعور بالخوف من التصرف بشكل يتعارض مع الصوت الداخلي ، حتى لو كانت مطالبه سخيفة.

الأفراد الضميريون والخائفون الذين ليسوا متأكدين من قراراتهم ويتبعون رأي البيئة يتأثرون عادةً بمثل هذا الانتهاك. تنقسم المخاوف الهوسية إلى مجموعات ، على سبيل المثال ، هناك خوف من الظلام ، المرتفعات ، إلخ. لوحظت في الأفراد الأصحاء. ويرتبط سبب أصلهم مع موقف الصدمة والتعرض في وقت واحد لعامل معين.

من الممكن منع حدوث الاضطراب العقلي الموصوف من خلال زيادة احترام الذات وزيادة الثقة بأهمية الفرد وتطوير الاستقلال عن الآخرين والاستقلال.

يوجد عصاب هستيري أو هستيريا في زيادة الانفعالية ورغبة الفرد في الانتباه إلى نفسه. في كثير من الأحيان ، يتم التعبير عن هذه الرغبة من خلال سلوك غريب الأطوار (ضحك عمد متعمد ، ادعاء بالسلوك ، نوبات غضب). مع الهستيريا ، يمكن ملاحظة انخفاض الشهية والحمى وتغير الوزن والغثيان. نظرًا لأن الهستيريا تعتبر واحدة من أكثر أشكال الأمراض العصبية تعقيدًا ، يتم علاجها بمساعدة عوامل العلاج النفسي. يحدث بسبب نقل إصابة خطيرة. في الوقت نفسه ، لا يقاوم الفرد العوامل المؤلمة ، لكنه "يهرب" منها ، مما يجبره على الشعور بتجربة مؤلمة مرة أخرى.

نتيجة هذا هو تطور الإدراك المرضي. المريض يحب أن يكون هستيري. لذلك ، من الصعب جدًا الخروج من هذه الحالة. تتميز مجموعة المظاهر بالحجم: من ختم القدمين إلى التشنجات على الأرض. مع سلوكه ، يحاول المريض تحقيق الربح ومعالجة البيئة.

الجنس الأنثوي أكثر عرضة للإصابة بالتهاب عصبي هستيري لمنع حدوث نوبات الهستيريا ، من المفيد عزل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية بشكل مؤقت. بعد كل شيء ، وكقاعدة عامة ، بالنسبة للأفراد الذين يعانون من الهستيريا ، فإن وجود الجمهور أمر مهم.

يتم تمييز الاضطرابات النفسية الحادة التي تحدث بشكل مزمن ويمكن أن تؤدي إلى الإعاقة. وتشمل هذه: الاكتئاب السريري ، انفصام الشخصية ، الاضطراب العاطفي الثنائي القطب ، اضطراب الهوية الانفصامي ، الصرع.

في حالة الاكتئاب السريري ، يشعر المرضى بالاكتئاب وغير قادرين على الابتهاج والعمل والقيام بأنشطتهم الاجتماعية المعتادة. الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العقلية الناجمة عن الاكتئاب السريري يتميزون بسوء الحالة المزاجية والخمول وفقدان المصالح المعتادة ونقص الطاقة. المرضى غير قادرين على "التقاط" أنفسهم. لديهم انعدام الأمن ، وانخفاض احترام الذات ، وتفاقم مشاعر الشعور بالذنب ، والأفكار المتشائمة حول المستقبل ، واضطراب الشهية والنوم ، وفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ملاحظة المظاهر الجسدية: اضطراب الجهاز الهضمي ، ألم في القلب والرأس والعضلات.

لم يتم دراسة الأسباب الدقيقة للفصام. يتميز هذا المرض بانحرافات في النشاط العقلي ، ومنطق الأحكام والتصور. يتميز المرضى بالأفكار المنفصلة: يبدو الفرد أن نظرته إلى العالم يتم إنشاؤها بواسطة شخص آخر وغريب. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز بالانسحاب إلى الذات وإلى التجارب الشخصية ، والعزلة عن البيئة الاجتماعية. في كثير من الأحيان يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية بسبب الفصام من مشاعر متناقضة. بعض أشكال المرض مصحوبة بذهان قطني. قد يظل المريض بلا حراك لساعات أو يعبر عن النشاط الحركي. مع انفصام الشخصية ، واللامبالاة ، anhedonia ، الجفاف العاطفي ، حتى فيما يتعلق الأقرب منها ، ويمكن أيضا الإشارة.

يشير الاضطراب العاطفي الثنائي القطب إلى مرض داخلي المنشأ ، يتم التعبير عنه في تغيرات المرحلة من الاكتئاب والهوس. يعاني المرضى إما من ارتفاع في الحالة المزاجية أو تحسن عام ، أو انخفاض في الانغماس في الطحال واللامبالاة.

يشير اضطراب الهوية الانفصالية إلى علم الأمراض العقلي ، حيث يكون للمريض "فصل" للشخصية إلى مكون واحد أو أكثر ، يكون بمثابة موضوعات منفصلة.

يتميز الصرع بحدوث نوبات نابعة من النشاط العصبي المتزامن في منطقة معينة من الدماغ. يمكن أن تكون أسباب المرض وراثية أو غيرها من العوامل: المرض الفيروسي ، وإصابة الدماغ المؤلمة ، إلخ.

علاج الصحة العقلية

تتشكل صورة علاج انحرافات الأداء العقلي بناءً على الحالة المرضية ، معرفة حالة المريض ، مسببات مرض معين.

لعلاج الحالات العصبية ، يتم استخدام المهدئات بسبب تأثيرها المهدئ.

المهدئات ، الموصوفة أساسا لالوهن العصبي. المخدرات في هذه المجموعة قادرة على الحد من القلق وتخفيف التوتر العاطفي. معظمهم أيضا تقليل لهجة العضلات. المهدئات ، بشكل أساسي ، لها تأثير منوم ، بدلاً من أن تؤدي إلى تغيرات في الإدراك. يتم التعبير عن الآثار الجانبية ، كقاعدة عامة ، في الشعور بالتعب المستمر ، وزيادة النعاس ، واضطرابات في تذكر المعلومات. وتشمل المظاهر السلبية أيضا الغثيان وانخفاض الضغط وانخفاض الرغبة الجنسية. في كثير من الأحيان تستخدم الكلورديازيبوكسيد ، هيدروكسيزين ، بوسبيرون.

مضادات الذهان هي الأكثر شعبية في علاج الأمراض العقلية. عملهم هو الحد من الإثارة في النفس ، وانخفاض النشاط الحركي النفسي ، والحد من العدوانية وقمع التوتر العاطفي.

الآثار الجانبية الرئيسية لمضادات الذهان تشمل الآثار السلبية على العضلات والهيكل العظمي وظهور تشوهات في استقلاب الدوبامين. وتشمل مضادات الذهان الأكثر استخدامًا ما يلي: البروبازين ، بيموزيد ، فلوبنتيكول.

تستخدم مضادات الاكتئاب في حالة من الاكتئاب التام للأفكار والمشاعر ، وانخفاض في الحالة المزاجية. الأدوية من هذه السلسلة تزيد من حد الألم ، وبالتالي تقلل من الألم أثناء الصداع النصفي الناجم عن الاضطرابات النفسية ، وتزيد من الحالة المزاجية ، وتخفف من الخمول ، والخمول والتوتر العاطفي ، وتطبيع النوم والشهية ، وتزيد من النشاط العقلي. الآثار السلبية لهذه الأدوية تشمل الدوخة ، ورعاش الأطراف ، والدوخة. غالبا ما تستخدم مضادات الاكتئاب Piritinol ، Befol.

ينظم المعتادون مظهرًا غير مناسب للعواطف. يتم استخدامها لمنع الاضطرابات التي تتضمن العديد من المتلازمات التي تظهر على مراحل ، على سبيل المثال ، مع الاضطراب العاطفي ثنائي القطب. بالإضافة إلى ذلك ، الأدوية الموصوفة لها تأثير مضاد للاختلاج. تتجلى الآثار الجانبية في الأطراف يرتجف ، زيادة الوزن ، اضطراب في الجهاز الهضمي ، والعطش لا يشبع ، الأمر الذي يستتبع في وقت لاحق بولوريا. ظهور العديد من الطفح الجلدي على سطح الجلد ممكن أيضًا. الأكثر شيوعا هي أملاح الليثيوم ، كاربامازيبين ، فالبروميد.

Nootropics هي الأكثر ضررا بين الأدوية التي تسهم في علاج الأمراض العقلية. أنها تؤثر بشكل إيجابي على العمليات المعرفية ، وتعزيز الذاكرة ، وزيادة استقرار الجهاز العصبي لآثار المواقف العصيبة المختلفة. يتم التعبير عن الآثار الجانبية في بعض الأحيان على أنها أرق وصداع واضطرابات هضمية. الأكثر استخداما aminalon ، pantogam ، mexidol.

في حالة الاضطرابات النفسية ، ينصح بالعلاج النفسي التصحيحي بالتزامن مع العلاج الطبي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام التدريب الذاتي والتنويم المغناطيسي والاقتراح على نطاق واسع ، والبرمجة اللغوية العصبية أقل استخدامًا. بالإضافة إلى ذلك ، دعم الأقارب هو المهم. لذلك ، إذا كان أحد أفراد أسرته يعاني من اضطراب عقلي ، فأنت بحاجة إلى أن تفهم أنه يحتاج إلى الفهم وليس الإدانة.

المشاهدات: 232 267

8 تعليقات على الاضطرابات العقلية

  1. يجب أن لا تشعر بالانزعاج ، فهذه العملية الطبيعية تحدث عند استجابة غير مبالية ؛ أنت شخص متطور فكريًا ، متعلم ، بذل الكثير من الجهد ، والوقت ، والعمل ، وفكرة الحلم الذي أبدته حول صحة المسار ، من هذا أشرق بفرح على وجهك ، لم تأخذ شيئًا بسيطًا ، على سبيل المثال ، في يوم مشمس ، على سبيل المثال ، في يوم مشمس ، أينما ذهبت ، ولكن الظل لك ، حاول أن تتذكر ماذا؟ هناك أشخاص مع وجهات نظر من اللامبالاة. أنت قوي الإرادة سوف تنجح.

  2. أنت شعب سعيد! لا يزال بإمكانك السبب

  3. مرحباً .. الرجاء المساعدة ، أنا أعاني من اضطراب عقلي. بالفعل سنة. كل يوم لدي مزاج 0 ... عيني عاطفية باستمرار ، يلاحظ الناس على الفور ما إذا كانوا يبحثون ... اعتدت أن أكون مختلفًا ، ابتسمت دائمًا ، كنت أشعر بالبهجة ... لكن الآن حتى أقرب العلاقات تغيرت .. بالنسبة لي ... .. لا أستطيع أن أجد نفسي .. ماذا أنا متعب من كل شيء ، أنا لا أحب أي شيء ...

  4. أعاني من اضطراب عقلي ، وهو اضطراب فصامي عاطفي من النوع المختلط f 25.2 منذ أكثر من 10 سنوات. وأريد أن أقول أن هذه ليست جملة. الأسرة + بيئة مناسبة + العمل + نمط حياة صحي + الرياضة + العلاج بالعقاقير + المساعدة النفسية = مغفرة الجودة لأكثر من 3 سنوات.
    نعم! إنه مرض عقلي ، لكنه يعتمد أكثر على الشخص نفسه!
    المادة نفسها مثيرة للاهتمام.

    • زوجي مريض باضطرابات عقلية: يدق ، يصرخ ، يغار ، مشروبات ، لا أستطيع المغادرة. ليس أين .. أخبرني ربما يوجد أي دواء.

      • سلام ، لنبدأ بما يشربه. هذا هو نتيجة لاضطراب pskh ، وليس العكس. أنا أعرف أصدقاء مقربين للغاية ، أو بالأحرى صديق. بأي شكل من الأشكال "ربط" مع الكحول ، ولوقت إعادة التأهيل تحيط مع الحب والرعاية ، بغض النظر عن ما. الأمر متروك لكم لاستبعاد أدنى احتمال للاشتباه في الخيانة. وكل شيء سوف يتغير. أتمنى لك التوفيق والسعادة في الحياة العائلية من القلب. أندرو.

  5. شكرًا لك على مقالتك أو مراجعتك ، إنه أمر مثير للاهتمام ومقنع للغاية ، لكن بالطبع لم أجد ما أردت ، وفي أحسن الأحوال رأيت الصورة العامة وفي مجموعة واسعة من الأعراض المرتبطة بأعراض الانحراف العقلي الرئيسية المرتبطة بعزلة اضطراب الشخصية والاعتماد عليها.
    أنا نفسي طالب في السنة الأولى ، وكانت هناك حالات لمنع علامات ما سبق ، حول مظهر من مظاهر المرحلة الأولى من المرض ، والتي ليست خطيرة في الواقع. كما يقول المثل في حالة نشوب حريق قبل بدء العمل الفعال ، فمن الوقاية والقضاء على اندلاع.
    ممتنة بشكل خاص لعملك.

ترك تعليق أو طرح سؤال على متخصص

طلب كبير لكل من يطرح أسئلة: أولاً ، اقرأ الفرع بأكمله من التعليقات ، لأنه على الأرجح ، وفقًا لموقفك أو ما شابه ذلك ، كانت هناك بالفعل أسئلة وأجوبة مقابلة من متخصص. لن يتم النظر في الأسئلة التي تحتوي على عدد كبير من الأخطاء الإملائية وغيرها من الأخطاء ، بدون مسافات وعلامات الترقيم ، وما إلى ذلك! إذا كنت تريد الإجابة ، خذ مشكلة في الكتابة بشكل صحيح.